الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» صور حصص التربية الرياضية للصف التاسع
الإثنين فبراير 25, 2013 12:34 am من طرف jack

» جدول مباريات الصف العاشر.
الإثنين فبراير 25, 2013 12:33 am من طرف jack

» جدول مباريات الصف الحادى عشر
الإثنين فبراير 25, 2013 12:31 am من طرف jack

» جدول مباريات الصف الثامن.
الإثنين فبراير 25, 2013 12:30 am من طرف jack

»  جدول مباريات الصف الثامن فى كرة السلة
الإثنين فبراير 25, 2013 12:29 am من طرف jack

»  جدول مباريات الصف التاسع
الإثنين فبراير 25, 2013 12:28 am من طرف jack

» جدول مباريات الصف االسابع
الإثنين فبراير 25, 2013 12:27 am من طرف jack

»  دورى كرة القدم للمرحلة الأبتدائية2012
الأحد فبراير 24, 2013 11:00 pm من طرف jack

» دورى كرة القدم للصف الثامن 2013
الأحد فبراير 24, 2013 10:59 pm من طرف jack

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 يا الهي ما اجملها من الفلسفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

عدد المساهمات : 209
نقاط : 531
تاريخ التسجيل : 15/09/2011

مُساهمةموضوع: يا الهي ما اجملها من الفلسفة    الجمعة سبتمبر 16, 2011 3:02 pm

يا الهي ما اجملها من الفلسفة
.
.
.

إحباط المصادفات

قال معن بن أوس المزني:
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنان
أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي



نصف الكأس

يقول المثل الفرنسي ..
إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

يقول حكيم فارسي:
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء ..
إلا عندما حفيت قدماي ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة ..
وأنا ضيق الصدر فوجدت رجلا بلا رجلين ..
فحمدت الله وشكرت نعمته علي !.
ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً ؟؟




فلسفة المال!

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ..الصحة والمال وراحة البال!

يقول هلبرت ..
الغني من زاد دخله على نفقته ..
والفقير من زادت نفقته على دخله!

يقول المثل الإنجليزي ..
النقود صنعت مستديرة لكي تسير!
إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل !


مراعاة النفوس
النفوس بيوت أصحابها ..
فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق ..
يقول شكسبير:
شق ط! ريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار


مفهومات مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف ولكنها في التغلب على هذا الشعور !
نحن نحب الماضي لأنه ذهب ولو عاد لكرهناه ..!!!
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ ..
إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه !


النفوس العظيمة
يقول باسكال ..
عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال لا في قدرتها على التجاوز !!
يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع !

يقول طاغور :
ندنوا من العظمة بقدر ما ندنوا من التواضع !

يقول الشافعي رحمه الله:
ما جادلت أحدا إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير ..
ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!


مقاييس حادة

يقول عبد الكريم بكار:
رؤية نصف الحقيقة شر من الجهل بها..
مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله !!
الهدف ..
أصعب الصعاب اتخاذ القرار !
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!


إجابات مسكتة

قيل لإعرابي:
أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال : اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك) !
قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما
..والله إني لأبغضك ..
فقال الخارجي: أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه.!
!


يقول شكسبير


المهزوم إذا ابتسم أفقد المنتصر لذة الفوز ..
إن المصائب كثيراً ما تكون رحمة في لباس عذاب ..
ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ..
وأن الجزع لا يرد القضاء ..
وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه ..
وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك ..
وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة ..
وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخل! و من ثواب ومغفرة ..
أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shola-sp.yoo7.com
 
يا الهي ما اجملها من الفلسفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم المواضيع المنوعة-
انتقل الى: